كلمة عميد الكلية

أرحب بكم أعزائي الطلاب وزوار الموقع الكتروني أجمل ترحيب وأقدم لكم كلية الصيدلة فرع التل في جامعة الشام الخاصة، الكلية التي تمتاز بنخبة من الكوادر التدريسية والمشرفين والطاقم الإداري المتعاون بالإضافة تجهيزاتها المخبرية والعديد من الأجهزة النوعية كما إنها الكلية الوحيدة في سوريا التي تمتلك صيدليتين افتراضيتين مخصصتين لتدريب الطلاب وتحضيرهم لما بعد المرحلة الجامعية وبالإضافة الى الأجواء المميزة وقاعاتها ومخابرها والأنشطة العلمية والاجتماعية.

كل ذلك لتأهيل طلاب الصيدلة في جامعة الشام لأعلى المستويات وتحقيق التنافسية العالية في سوق العمل، حيث تتطلع الكلية من خلال كادرها وطلابها لتحقيق الريادة بين كليات الصيدلة المحلية والإقليمية.

تتبع كلية الصيدلة في جامعة الشام الخاصة نظام الساعات المعتمدة الأكاديمية وهي 175 ساعة معتمدة بالإضافة الي 600 ساعة من التدريب المهني (الملازمة) في الصيدليات، لدى كلية الصيدلة ست اقسام وهي: قسم الكيمياء الصيدلية والمراقبة الدوائية وقسم الصيدلانية والتكنولوجيا الصيدلانية وقسم علم الادوية والسموم وقسم العقاقير وكيمياء العقاقير وقسم الكيمياء الحيوية والاحياء الدقيقة وقسم الكيمياء التحليلية والغذائية، جميعهم مجهزين بأفضل المخابر والأجهزة التخصصية.

تمتاز مهنة الصيدلة باختصاصات متنوعة من الأدوية الي العقاقير إلى الكيمياء الدوائية إلى الصناعات الصيدلانية إلى التسويق والترويج الصيدلاني... ستسعى كلية الصيدلة لتجهيز طالب الصيدلة في جميع تلك الاختصاصات والمجالات المختلفة.

تشجع كلية الصيدلة النشاطات العلمية المتنوعة من الزيارات الميدانية للمعامل الدوائية والمختبرات المتنوعة في وزارة الصحة وبنك الدم والعديد من المؤسسات الطبية الخيرية. كما تشجع البحث العلمي والتطوير بتقديم التسهيلات الكاملة والجوائز للبحاثين والطلبة وتسعى دوما لربط الكلية في المجتمع لتحقيق رؤية متكاملة ومستدامة لمهنة الصيدلة وتجنب حصرها في اختصاص واحد.

هدف كلية الصيدلة في جامعة الشام الخاصة تحقيق الريادة وخدمة وطننا الحبيب سوريا برفد القطاع الصحي بكوادر تتحدى الصعوبات وتتجاوز العوائق بعلمهم وخبراتهم التي اكتسبوها في الجامعة، محققة معجزة الدواء السوري وليبق الدواء السوري والخدمات الصيدلانية رقماً صعباً يتحدى الحصار الظالم على شعبنا.

يبقي أن اشكر إدارة الجامعة والقائمين عليها لجهودهم المبذولة والعمل الدؤوب الذي يقدمونه لتحقيق الأفضل لجامعة الشام الخاصة.

الدكتور معاذ العجلاني

عميد كلية الصيدلة

    

 



عدد المشاهدات: 1679

التعليقات


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها