زيارة علمية ميدانية لطلاب كلية العلوم الإدارية إلى شركة DiGiShi

 الصفحة الرئيسية أخبار الجامعة والكليات 
الثلاثاء, 31 آب, 2021

height=333

برعاية الأستاذ الدكتور شريف الأشقر رئيس جامعة الشام الخاصة وبإشراف الأستاذة الدكتورة رانيا الزرير عميد كلية العلوم الإدارية ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية وشؤون الطلاب، أقامت كلية العلوم الإدارية في جامعة الشام الخاصة لطلابها في مادة التسويق الالكتروني وبرفقة مدرس المادة الدكتور سامر حموي زيارة علمية ميدانية إلى مقر شركة DiGiShi  للتسويق الالكتروني والتجارة الالكترونية الكائنة في أوتوستراد درعا، وذلك يوم الثلاثاء الواقع في 31 آب 2021.
استقبل الطلاب الدكتور عروة نادر مالك شركة DiGiShi ورافقهم بجولة في مبنى الشركة للتعرف على أقسامها وآلية عملها، منها قسم التصوير الذي يتم فيه التقاط صور واضحة للمنتجات ومن ثم كتابة مواصفات المنتج ليتم نشرها فيما بعد على موقع الشركة الالكتروني وصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة وتطبيق DiGiShi الالكتروني.
بعدها قام الطلاب بزيارة مستودع الشركة حيث يتم فيه استلام وتسليم وفرز المنتجات وتغليفها وتجهيزها قبل وصولها إلى الزبون.
كما اطلع الطلبة على آلية عمل قسم خدمة الزبائن وطرائق تلبية حاجاتهم ورغباتهم بكفاءة عالية.
وناقش الطلبة بحوار مفتوح مع الدكتور عروة نادر مفهوم التسويق الالكتروني وآلية عمل موقع الشركة الالكتروني والتطبيق الخاص بها، وتم أيضاً شرح الخدمات التي يقدمها الموقع والإضافات التي قدمتها الشركة لمفهوم التسويق الالكتروني في الجمهورية العربية السورية، كما عرضت التحديات التي تواجه العاملين في مجال التسويق الالكتروني بشكل عام في ظل الظروف الراهنة وكيفية التعامل معها.
كما نوقشت الفرص المتاحة أمام التطبيقات الالكترونية الجديدة والواقع الحالي والمستقبلي للتجارة الالكترونية والدفع الالكتروني في الجمهورية العربية السورية.

height=375


وقدمت الشركة عروض لتدريب وتوظيف طلاب جامعة الشام الخاصة الراغبين باكتساب خبرة عملية ضمن مجال دراستهم، حيث يخضعوا من خلالها لفترة تدريبية في مقر الشركة للتعرف على المفاهيم الأساسية التي تؤهلهم للدخول في مجال العمل.
وتعبر هذه الزيارة عن رؤية وإيمان جامعة الشام الخاصة بضرورة ربط الجانب العملي بالجانب النظري، وأهمية الزيارات الميدانية لرفع كفاءات طلابها



أخبار الجامعة والكليات




عدد المشاهدات: 1448

التعليقات


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها