مجلس البحث العلمي بجلسته الأولى لعام 2023/2022

برئاسة الأستاذ الدكتور شريف الأشقر رئيس جامعة الشام الخاصة وحضور الدكتور خالد الحمصي - نائب رئيس مجلس البحث العلمي والسادة نواب العمداء لشؤون البحث العلمي في دمشق وبمشاركة نواب العمداء للبحث العلمي من فرع الجامعة باللاذقية عبر منصة زووم.
عقد مجلس البحث العلمي جلسته الأولى لعام 2023/2022.

رحب الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة بالحضور متمنياً أن يكون هذا العام مميزاً بكافة أموره العلمية وأبحاثه وأن يرتفع ترتيب الجامعة إلى أفضل المراتب محلياً وعربياً وعالمياً طالباً بذل كل الجهود والإمكانيات لتحقيق هذا الهدف.

وناقش الأستاذ الدكتور الأشقر جدول الأعمال مع السادة أعضاء المجلس من حيث واقع البحث العلمي في جامعة الشام منذ تأسيسها وحتى تاريخه بالإضافة إلى ترتيب الجامعة وفق تصنيف webometrics العالمي محلياً وعربياً ودولياً، حيث كانت الجامعة في المرتبة /31/ بالعام 2019 عربياً وأصبحت بالمرتبة /15/ بالعام 2022 وفي المرتبة /25709/ للعام 2019 عالمياً وأصبحت بالمرتبة /15065/ بالعام 2022، وواقع البحث العلمي وتطور النشر في الجامعة ومقارنة لإنتاج الكليات من الأبحاث العلمية والمنشورات والكتب الجامعية.

وأكد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة على الالتزام بمعايير البحث العلمي الواجب اتباعها للحصول على مصادقة Google Scholar وتصنيف المجلات وطرق ووسائل ومعايير إرسال وثائق البحث العلمي، ونوه على المهام الكبيرة المذكورة بالمجلس للعام 2023/2022 لرفع سوية الجامعة على كافة المستويات، بالإضافة إلى تحديد أهداف ومهام البحث العلمي لهذا العام وشدد على كافة الكليات أن تقدم خططها البحثية في الجلسة القادمة لمناقشتها وإقرارها.

وفي ختام الاجتماع شكر الأستاذ رئيس الجامعة الحضور على متابعتهم المميزة لأعمالهم وتمنى بذل كل الجهود لتقديم ما هو أفضل للطلاب وللعلم والأبحاث العلمية آملاً أن يكون تطورنا وترتيبنا في الاجتماع القادم ملموس بشكل كبير.

مشاركة: