رئيس جامعة الشام الخاصة يلتقي بالطلاب المستجدين في كلية الطب البشري

رئيس جامعة الشام الخاصة يلتقي بالطلاب المستجدين في كلية الطب البشري 

 

أقام الأستاذ الدكتور ياسر حورية رئيس جامعة الشام الخاصة لقاءاً ترحيبياً بالطلاب الجدد في كليات كلية الطب البشري بحضور عميد كلية الطب البشري الدكتور حسام الدين الشبلي ورئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في جامعة الشام الخاصة مجد الحمد وذلك في مقر الكليات الطبية بالتل .

ورحب الدكتور حورية بالطلاب الجدد وقدم شرحاً تعريفياً عن كليات الجامعة وسلط الضوء على ازدياد عدد الطلاب المسجلين في السنوات الأخيرة ، وعرض التجهيزات الضخمة للجامعة في التل، ووضح للطلاب نظام الساعات المعتمدة الذي تتبعه الجامعة، مشيرا الى انها تمتلك كادر تدريسي متكامل، ومحفزاً للطلاب على تحصيل درجات عالية لافتاً إلى  أن الطلاب المتفوقين يستطيعون أن يصبحوا معيدين في الجامعة.

كما شرح  الدكتور حورية النظام المالي والإداري للجامعة و تحدث عن مجلس الأمناء وأهم قرارته  التي تضمنت رسمنة أرباح الجامعة من 5 إلى 10 سنوات إضافة الى تخصيص جزء من الأرباح  لتمويل البحث العلمي .

ولفت الدكتور حورية إلى  ضرورة تكاتف الجهود بين الكادر التدريسي والطلاب لتحقيق شعار الجامعة نعمل معاً لتحقيق حلمك معرفاً الطلاب بواجباتهم  وأٍسباب توجيه الإنذارات الإدارية وكيفية تقييم الطلابمن قبل الجامعة وحساب المعدل .

وأكد أن الجامعة تسعى دائماً نحو الريادة من خلال عقد اتفاقيات تعاون علمي مع جامعات ومؤسسات أكاديمية  عربية وعالمية ، مشيراً إلى شهادة الآيزو التي حصلت عليها الجامعة منذ سنتين لاعتمادها المعايير الاعتمادية العالمية في الأداء الإداري .

واختتم رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في جامعة الشام الخاصة  اللقاء بكلمة أكد فيها على دور الاتحاد في إيصال صوت الطلاب ومشكلاتهم و دعم مواهب الطلاب ودور الجامعة في دعم هذه النشاطات .

 

 

مشاركة: