عميد الجودة في جامعة الشام الخاصة يحاضر في كليات التل حول نشر ثقافة الجودة

أكد الدكتور رعد الصرن عميد الجودة والاعتماد الأكاديمي في جامعة الشام الخاصة  خلال المحاضرة التي ألقاها أمس بحضور الأستاذ  الدكتور ياسر حورية رئيس الجامعة وعمداء ونواب كليات التل على التزام جامعة الشام الخاصة بمعايير الجودة مستعرضا عناصر نشر ثقافة الجودة في الجامعة وأهدافها وأبعادها.

وتطرق الدكتور الصرن الى أبعاد  ثقافة الجودة في مؤسسات التعليم العالي والأسباب الداعية لنشر ثقافة الجودة في جامعة الشام الخاصة ومقومات نجاح تطبيق الجودة والاعتماد الاكاديمي في الجامعة .

وعرض عميد الجودة والاعتماد الأكاديمي النتائج المتوقعة من نشر ثقافة الجودة في الجامعة والتي تشمل وضع رؤية واهداف واضحة ومحددة وخطة استراتيجية للجامعة مبينة على أسس علمية ومعايير لضمان الجودة والاعتماد الاكاديمي في جميع البرامج والكليات وتعزيز مفهوم المواطنة والانتماء والالتزام والمشاركة وتحسين المستوى الإداري والاكاديمي .

ومن النتائج المتوقعة كذلك لنشر ثقافة الجودة  في جامعة الشام الخاصة حسب ما أكد الصرن على وضع هيكلية واضحة ومحددة وشاملة ومتكاملة ومستقرة للجامعة والنهوض بالعملية البحثية والارتقاء بها نحو الأفضل وتوفير جو من التفاهم والتعاون والود والتعاضد بين الاكاديميين والاداريين والعمل بروح الفريق وضبط العملية التدريسية والاكاديمية والبحثية في الجامعة والعمل على تحسينها .

 

مشاركة: