الأكاديمي الأسترالي " تيم أندرسون" يحاضر في جامعة الشام الخاصة

نظمت جامعة الشام الخاصة صباح اليوم لقاءاً حوارياً بين الدكتور تيم أندرسون أستاذ العلوم السياسية في جامعة سيدني وطلاب الجامعة حول مضمون كتابيه الحرب القذرة على سورية ومحور المقاومة وذلك على مسرح الجامعة في مقرها بالبرامكة بحضور الأستاذ الدكتور ياسر حورية رئيس الجامعة وعمداء الكليات .

الدكتور ياسر حورية رئيس جامعة الشام الخاصة أكد على أهمية استضافة مثل هذه الشخصية الأكاديمية الكبيرة ضمن جامعة الشام الخاصة وتعريف الطلاب بها سيما وأن أندرسون أكاديمي مرموق كتب حقيقية ما يجري في سورية ودفع ثمن موقفه غاليا وهو فصله من جامعته ومحاربة كتاباته في بلده.

وأشار الدكتور حورية الى أهمية المعلومات التي يحملها كتاباه حول  حقيقية ما جرى في سورية  من مؤامرة كبيرة سميت بعناوين خداعة تتدعي الحرية والديمقراطية ولكنها في الحقيقة هجمة استعمارية تسعى لتفتيت المنطقة لصالح إسرائيل .

وسلط اندرسون الضوء خلال المحاضرة على أهم النقاط التي تناولها كتاباه مشيراً الى انه استهدف فيهما الجمهور الناطق باللغة الإنجليزية لكشف حقيقة ما جرى في سورية خلال سنوات الحرب وفق الحقائق والأدلة.

ولفت اندرسون الى انه دعم كتابيه كذلك بمعلومات موثقة  حول تاريخ سورية ومحور المقاومة ودور الحرب الإعلامية والجهود التي بذلتها الدول الغربية لنشر الخرافات حول الحرب .

وأجاب أندرسون عن أسئلة الطلاب وأساتذة الجامعة التي تمحورت حول ردة الفعل الغربية القاسية تجاه كتب اندرسون و رؤيته لمستقبل الصراع في المنطقة ودور مجلس الامن في سيادة السلم والأمن الدوليين والدور التركي في طول أمد الحرب وزيادة معاناة الشعب السوري.

 

مشاركة: