فعالية علمية حول الكيمياء والصحة والجمال في كلية الصيدلة بجامعة الشام الخاصة

تحت عنوان الكيمياء والصحة والجمال أقامت كلية الصيدلة بجامعة الشام الخاصة أمس بالتعاون مع شركة نيوجينو للمستحضرات الطبية والتجميلية فعالية علمية بمناسبة الأسبوع العربي للكيمياء بحضور الدكتور ياسر حورية رئيس الجامعة وعمداء الكليات ومجموعة من الأساتذة المتخصصين.

وتضمنت الفعالية العلمية التي أقيمت في مقر الكلية بالتل مجموعة من المحاضرات العلمية التي تمحورت حول دور الكيمياء الصيدلية في التجميل والصحة ومحاربة الشيخوخة .

ورحب الدكتور ياسر حورية في كلمته بالمشاركين في الفعالية العملية مؤكداً على سعي جامعة الشام الخاصة لمواكبة مختلف التطورات العلمية ودعمها للبحث العلمي بمختلف المجالات واستمراراها بإقامة الفعاليات العلمية المختلفة.

وأكد الدكتور حورية على أهمية علم الكيمياء الصيدلية ودوره في العلوم الحيوية الأخرى معتبراً ان هذا العلم يعتبر بحد ذاته إكسير حياة.

أما الدكتورة فايزة قبيلي عميد كلية الصيدلة فاختارت المشاركة بمداخلة علمية حول علاقة الكيمياء بمستحضرات التجميل تاريخياً موردة أمثلة من التاريخ عن مستحضرات تجميلية اعتمدت في أساسها على الكيمياء وحققت نجاحاً كبيراً في أداء الوظيفة التجميلية .

وتحت إدارة الأستاذ الكيميائي محمد ماهر إدلبي بدأت الندوة بمحاضرة للدكتور فايز دغلاوي بعنوان البوتوكس وجمالية الوجه تحدث فيها عن الاستخدامات المختلفة  لمادة البوتوكس في تجميل الوجه وإضفاء الصحة والجمال على تفاصيله.

وعن الكيمياء ودورها في فهم افضل للشباب والصحة تحدث الأستاذ الدكتور محمد حسن السمان مشيرا ً الى مدى التطور الذي وصل إليه هذا العلم  ليناقش بعدها الأستاذ الدكتور محمد باسل الحسين الجديد في عالم التجميل عارضا ً نماذج لتقنيات جديدة تستخدم في هذا المجال في مختلف أنحاء العالم .

وعن التشريعات العامة لمستحضرات التجميل تحدثت الدكتورة رجوى الجبيلي، لتختتم الندوة بمحاضرة للدكتورة حلا نضال عفيف  ممثلة شركة نيوجينو عن الشيخوخة ومستحضرات الكولاجين.

وفي نهاية الفعالية قدمت كل من جامعة الشام الخاصة وشركة نيوجينو شهادات تكريم للمشاركين بالفعالية العلمية تقديراً لهم على جهودهم .

مشاركة: