جامعة الشام الخاصة تحتفل بتخريج كوكبة ثالثة من طلابها بحفل فني ضخم في دار الأسد للثقافة والفنون

احتفلت جامعة الشام الخاصة بتخرج الدفعة الثالثة من طلابها بحفل ضخم أقيم على مسرح دار الأسد للثقافة والفنون بحضور كل من الدكتور محسن بلال عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي ممثل راعي الحفل المهندس هلال الهلال الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي والدكتور بسام ابراهيم وزير التعليم العالي وعدد من السادة المسؤولين في الحزب والدولة واعضاء مجلس امناء الجامعة وعمداء الكليات.

وقدم الدكتور محسن بلال في كلمته التبريكات لأهالي الطلبة الذين دفعوا سهرا وتعبا ومعاناة حتى اوصلو اولادهم لهذه اللحظة مؤكدا على أهمية العلم في بناء الاوطان شاكرا جامعة الشام الخاصة على جهودها.

الدكتور بسام ابراهيم وزير التعليم العالي عبر عن سعادته بالمشاركة في فرحة الطلاب وسط جامعة الشام الخاصة شاكرا مجلس الجامعة والامناء وجميع الكوادر التدريسية والادارية الاتحاد الوطني لطلبة سورية على جهودهم .

فيما أكد الدكتور ياسر حورية رئيس جامعة الشام الخاصة ان الجامعة التي كانت فكرة واصبحت حقيقية زاد عدد طلابها هذا العام على خمسة آلاف طالبا وطالبة بمختلف الاختصاصات كما أنها حصلت على شهادة اللآيزو في الأداء الإداري كقيمة مضافة اضافة إلى تعيين عميد للجودة هذا العام و تنفيذ قرار وزارة التعليم العالي بنقل الكليات الطبية إلى المقرات الدائمة.

بدوره مجد حمد رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في الجامعة أكد ان الاتحاد الوطني لطلبة سورية كان و سيبقى مدافعاً عن قضايا الطلبة و توفير البيئة الملائمة للتحصيل العلمي و التحفيز على الإبداع و إلى كل ما يخدم الطلبة و يذلل العقبات امامهم بما يخدم العملية التربوية و التعليمية مشيرا الى ان الطلاب بوعيهم و علمهم سيبقون بالخندق الأول للدفاع عن الوطن ويساهمون في إعادة الإعمار والجند الأوفياء للوطن.

كلمة الخريجين قرأتها الخريجة الاولى ميدا عبد الحي والتي اشارت فيها إلى تميز الجو الأكاديمي في جامعة الشام الخاصة والذي مهد لها الطريق ولزملائها للتفوق والنجاح من خلال دعم الجانب النظري بالجانب التطبيقي والحرص الدائم من إدارة الجامعة على دخول الحياة العملية بتفوق واحتراف .

وتخلل الحفل عرض فني لفرقة جلنار للمسرح الراقص تضمن فقرات منوعة اضافة الى فقرة ترفيهية قدمها الفنان محمد خير الجراح، وختم الحفل بتكريم الطلاب الاوائل من مختلف الكليات وتتويج الخريجين من قبل عمداء الكليات وفق كلياتهم واختصاصاتهم .

مشاركة: