إحداث مكتب لضمان الجودة في كليات اللاذقية وورشة تعريفية بنظام إدارتها

أعلنت عمادة الجودة والاعتماد الأكاديمي في جامعة الشام الخاصة، عن إحداث مكتب ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي في كليات اللاذقية، واختيار سفراء لفريق جودة الأداء الإداري في الكليات.

وخلال زيارة فريق الجودة لـ كليات اللاذقية، أقام عميد جودة الأداء الإداري والاعتماد الأكاديمي في الجامعة، الأستاذ الدكتور رعد الصرن ورشة تعريفية بنظام إدارة الجودة الآيزوISO 9001:2015 للعاملين في الكليات.

وشرح الدكتور الصرن مفهوم وسياسة ومناخ الجودة ، مشيراً إلى المفاهيم الأساسية لإدارة الجودة ومنها "مشاركة الموارد البشرية وشراكة المورّدين والتركيز على العمليات، والإدارة الوقائية واتخاذ القرار بناء على الحقائق، بالإضافة للتغذية العكسية.

وأكد عميد الجودة على ضرورة التركيز على ثقافة جودة صحيحة في جامعة الشام الخاصة، لافتاً إلى العمل للارتقاء بالمستوى المهني وخلق حالة تنافسية بين المديريات في الجامعة.

وحول خطة عمادة الجودة، بيّن الدكتور الصرن، ان الخطة تتضمن 8 خطوات ، منها العمل على تطوير الهيكل التنظيمي للجامعة وإحداث مديريات جديدة، بالإضافة لصيانة النظام وتوثيقه بالكامل وتطوير نماذج العمل، ونقل جميع متطلبات النظام إلى فرع اللاذقية والعمل على مراجعته باستمرار للتخلص من حالات عدم المطابقة فيه.

من جهتها، تحدثت مدير إدارة جودة الأداء الإداري الأستاذة عهد الخوري، عن أهمية التدقيق الداخلي من خلال اجراء تقييم أداء العمل ومعالجة مشاكله ومدى تطابقه مع الأهداف الموضوعة، مبينة متطلبات التدقيق الداخلي بشكل كامل.

مشاركة: