أقام مكتب الاتحاد الوطنيّ لطلبة سورية – فرع جامعة الشام الخاصّة - حفلاً بمناسبة عيد الطالب العربي السوري وتم ذلك بحضور رئيس الجامعة، ورئيس وأعضاء فرع الاتحاد، وعمداء الكلّيات وأعضاء الهيئة التدريسيّة، وإداريين وطلاب من الكليات كافة

 

افتُتح الحفل بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء الأبرار، تلاها النشيد الوطني للجمهوريّة العربيّة السوريّة.


وأشار الأستاذ الدكتور "ياسر حورية" رئيس الجامعة في كلمته إلى أن عيد الطالب العربيّ السوريّ مناسبة لتأكيد إصرار الشباب الذين هم أمل المستقبل وبُناته على الالتزام بساحات العمل ومتابعة تحصيلهم العلميّ.


ونوّه بكلمته رئيس فرع الاتحاد نور سيروان أن عيد الطالب العربيّ السوريّ هو عيد لأمته من خلال ما يحمل العيد من معانٍ سامية مليئاً بالتألق والنجاح، فالطالب هو مستقبل وحضارة الوطن من خلال ما لديه من إبداع ومهارات تساهم في بناء الوطن، محققّاً مقولة أنه كان ومازال شريكاً للجندي العربيّ السوريّ البطل في تحرير أرضه.

تلا ذلك تكريم الطّلبة الأوائل على مستوى كل كلّية تقديراً لنجاحهم وتفوقهم في العام الدراسي 2017-2018، كما تم تكريم القيادات الطلابية في الجامعة تقديراً لجهودهم في خدمة الطلاب.


واحتفالاً بهذه المناسبة تم تقديم درع تذكاريّ لرئيس الجامعة من قبل المكتب الإداريّ للاتحاد الوطنيّ لطلبة سوريّة.

تخلّل الاحتفال فيلماً يروي قصة الكفاح التي خاضها الطلبة منذ المؤتمر الطلابيّ العربيّ السوريّ الأول، متحلّين بروح المسؤوليّة العاليّة تجاه قضايا الوطن، واقفين خلف حكمة وشجاعة القائد الرئيس بشار الأسد قائد مسيرة الصمود والانتصار، ولوحات غنائية قدّمتها فرقة الجامعة الموسيقيّة.

معرض الفيديو

مركز مصادر المعلومات

irc1

جامعة الشام على الفيسبوك

كلية الصيدلة

law

كلية الحقوق

law

كلية العلوم الادارية

AS

كلية العلاقات الدولية

dip

كلية الهندسة

it

كلية طب الأسنان

comm