احتفلت جامعة الشام الخاصة بمناسبة أسبوع الكيمياء العربي بالتعاون مع شركة سيم تك محدودة المسؤولية تحت عنوان "إسهامات علم الكيمياء في القطاع الصحي".

 

بدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت على أروح شهداء سوريّة، والاستماع إلى النشيد الوطني، وألقىالأستاذ الدكتور " ياسر حورية " كلمةً سلط فيها الضوء على فضل العلماء العرب لعلم الكيمياء، وأنه من العلوم المتطورة والمتقدمة التي دخلت حياتنا بقوة.


وأكّد الدكتور " حورية " أنّ الصناعات الكيميائية السوريّة نهضت رغم العدوان الغاشم من قبل الإرهابيين، وبدأت تتعافى بالعودة إلى الإنتاج، وتمنى أن تحقق هذه الندوة الأهداف المرّجوة.

وتحدث معاون وزير الصناعة " موفق الباشا " عن خسائر القطاع العام الصناعي منذ بداية الأزمة ولغاية العام 2018، وبفضل تضحيات القيادة الحكيمة والجيش الباسل استطعنا تفعيل العمليات الإنتاجية، وتوفير المواد الأوليّة للشركات المتضررة، وتعمل الوزارة على إعادة تأهيل الشركات والمعامل لدعم المنتج الوطني.

كما ألقى رئيس المجلس العلميّ للصناعات الدوائيّة الأستاذ الدكتور " زهير فضلون " كلمة بيّن فيها دور الصناعات الدوائيّة السوريّة في تأمين حاجة السوق المحلي والتصدير إلى ما يزيد عن 83 دولة.

وفي الختام تم تكريم عدداً من الكيميائييّن.

معرض الفيديو

مركز مصادر المعلومات

irc1

جامعة الشام على الفيسبوك

كلية الصيدلة

law

كلية الحقوق

law

كلية العلوم الادارية

AS

كلية العلاقات الدولية

dip

كلية الهندسة

it

كلية طب الأسنان

comm