رسالة الكلية:

يهدف القسم إلى تدريس منهج قياسي ومتطور في الهندسة المعلوماتية، وتأهيل مهندسين أكفاء لشغل مناصب تطلبها حاجات العمل والتطوير التقني المحلية أو العالمية. كما يحرص القسم على مواكبة تحديث منهاجه التعليمي مع التطور التقاني العالمي وبشكل دائم ومستمر، ويعمل القسم على الارتقاء بالمستوى العلمي من خلال استخدام أحدث أساليب التدريس العلمية كالمختبرات ووسائل التدريس الحديثة بالاستفادة من الحاسبات ووسائل المعلوماتية المتطورة الحديثة، إضافة إلى انشاء مختبرات بحثية متطورة توضع بتصرف الباحثين من أساتذة القسم والطلاب، أو من الباحثين المتعاونين من خارج الجامعة، وإلى فتح دراسات عليا لمنح شهادة الماجستير والدكتوراه في الهندسة المعلوماتية خلال السنوات القادمة.

أهداف الكلية:

التعليم: توفر برامج هندسية تعليمية متخصصة ذات تخصص دقيق للدراسات الأولية والعليا، وتوفير بيئة تعليمية متميزة معترف بها بحيث يمتلك خريجوها خبرة مهنية عالية وتعليماً هندسياً أساسياً.

البحث: توفير بيئة بحثية عالية المستوى بحيث يتمكن أساتذتها وباحثوها وطلابها من القيام بالبحوث في المجالات الهندسية الأساسية والتطبيقية والاستكشافية ونشر وتطبيق المعرفة المتوفرة والمستجدة.

خدمة المجتمع: التفاعل مع المجتمع والانخراط في مجال تطوير صناعة البرمجيات المحلية مما يساهم في التطوير الاجتماعي والاقتصادي للبلد.