كلمة عميد الكلية

أعزائي الطلبـــة.. 

تعد كلية العلوم الإدارية واحدة من الكليات الأربعة المفتتحة بجامعة الشام الخاصة في محافظة اللاذقية والتي تم افتتاحها في عام 2013 -2014.

تعتبر كلية العلوم الادارية واحدة من الكليات الرائدة في مجال التعليم والتأهيل الإداري والمتميزة في أدائها على المستويين المحلي والإقليمي كونها تسعى الى نقل المعرفة بجوانبها المختلفة من العلوم الإدارية الحديثة الى أبنائها الطلبة من خلال التميز في أدوات ووسائل الاتصال من جهة واختيار كوادرها من أعضاء هيئة تدريسية وفنية وإدارية ذات مستوى عالي من العلم والمعرفة من جهة أخرى.

يوجد في الكلية ثلاثة اقسام متميزة، وتشمل: موارد بشرية – تسويق- محاسبة.

تعمل إدارة الكلية جاهدةً لتأهيل طلابها بما هو مطلوب من العلوم ذات الصلة بالاختصاصات المشار اليها أعلاه، من خلال اعتماد الطرق والوسائل التعليمية الحديثة في مجال التفكير والتحليل والتركيب والمبادرة والتعليم لمواجهة التحديات التي سوف تعترضهم في حياتهم المهنية، وبالتالي توفير بيئة تعليمية صالحة لكل اختصاص من هذه الاختصاصات بحيث يتم تخريج كوادر بشرية مزودة بالمعارف العلمية والإدارية والمهارات اللازمة لرفد المجتمع في مختلف المجالات.

تقوم الكلية بمنح طلبتها درجة إجازة (بكالوريوس) في الإدارة وفق الاختصاصات المذكورة أعلاه لتبؤ مراكز إدارية في مختلف المجالات وتأهيلهم لمتابعة دراستهم العليا في مختلف الجامعات.

كما تقوم إدارة الكلية بالبحث عن كل ما هو جديد في عالم الإدارة لمواكبة مسيرة التطورات العلمية والمعرفية في هذا المجال داخل وخارج الجمهورية العربية والسورية.

تعمل إدارة الكلية مع كوادرها التدريسية تحت إشراف رئاسة الجامعة والمتابعة الشخصية من السيد الأستاذ الدكتور شريف الأشقر رئيس الجامعة على تقديم ما هو جديد في مجال علم الإدارة لدعم مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في قطرنا العربي السوري الحبيب، ولله ولي التوفيق.

عميد كلية العلوم الإدارية

   الدكتور إياد بلدية  

السيرة الذاتية