أقيم في دار الأسد للثقافة والفنون حفل تخرّج الدفعة الثانية من طلاب جامعة الشام الخاصّة برعاية الرفيق المهندّس هلال الهلال الأمين العام المساعد للحزب، وحضور الأستاذ الدكتور محسن بلال عضو القيادة المركزيّة رئيس مكتب التعليم العالي . 

حيث تم تخريج 79 طالب وطالبة من كلّيات الحقوق والعلوم الإداريّة، والهندسة المعلوماتيّة والعلاقات الدّوليّة والدبلوماسيّة.

وأكّد الدكتور محسن بلال نائب رئيس مجلس أمناء جامعة الشام الخاصّة أن أعظم الاستثمارات وأكثرها نجاحاً هو الاستثمار في العلم وهنّأ الطلبة الخريجين وذويهم وكادر الجامعة من أساتذة وإدارييّن على هذا الجهد الكبير الذي بُذل كي يحقّق الطلبة هذا التفوق.

 كما توجّه بالتهنئة لكلّ من ساهم في بناء وإعلاء صروح العلم لأن التفوّق في العلم يأتي إلى جانب تضحيات شهدائنا و وتفوق أبطالنا بالنصر بقيادة السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد متمنّياً أن تحقّق جامعة الشام الخاصّة الأهداف التي اسّست من أجلها بجهود القائمين عليها.

ومن جهته لفت رئيس الجامعة الدكتور " ياسر حورية " إلى ما عملت عليه الجامعة بالتنسيق والتعاون مع وزارة التعليم العالي بتهيئة الكوادر التدريسيّة، والفنيّة، والإداريّة من أجل توفير الاحتياجات العمليّة التعليميّة  وتنفيذ الخطط الدراسيّة التي يعدُّ الطلاب شركاء بها لتحقيق حلمهم.

 

 وأضاف " د.حورية " لن نقبل إلا أن تكون الجامعة في الصدارة لأن هذه هي إرادة السيّد الرئيس بشار الاسد، وتحدّث عن ما تتميز به جامعة الشام الخاصّة من بنى تحتيّه متميزة بما تحويه من قاعات درسيّه، ومقرّات متوزعه في دمشق واللاذقية، وتجهيزات علميّه ومخبريّه.

 

 كما أوضح " د. حورية " أن مجلس أمناء الجامعة قرّر تخصيص واحد في المئة من صافي أرباح الجامعة لدعم البحث العلميّ، وقامت الجامعة بصرف هذه المبالغ لأعضاء الهيئة التدريسيّة  وعليه فإن ما يزيد على 14 بحثاً نشر في مجلات علميّه خارجيّه، وتحدّث عن قرار مجلس الأمناء في رسملة أرباح الجامعة لصالح تطويرها.

 

بدوره أشار رئيس فرع الجامعة للاتحاد الوطني لطلبة سورية إلى دور الشباب بالمساهمة في بناء وطنهم عبر التحصيل العلمي الدؤوب،  وتحدّث عن دور فرع الاتحاد في تفعيل دور الطلبة في عده مبادرات تعليميّه ووطنيّه، وأنشطه علميّه وثقافيّه مؤكّداً على استمرار الطلبة في العمل على بناء الوطن، إلى جانب بواسل الجيش العربيّ السوريّ.

 

 

وتحدّثت الطالبة ملكة قاسم الخريجة الأولى عن الجهود التي يبذلها الطلاب في جامعة الشام الخاصّة والتي تكلّلت بهذا النجاح، وأهدت التفوق للوطن وقائده السيّد الرئيس بشار الأسد، كما شكرت قيادة الحزب على دعمها لإنجاح هذه الجامعة، و كادرها التدريسي، وكل من ساهم في تحقيق نجاحهم.

حضر حفل التخرّج عضو اللجنة المركزيّة للحزب وزير التعليم العالي الدكتورعاطف النداف والزميلة دارين سليمان عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبه سورية رئيس مكتبيّ التعليم الخاص والمعلوماتيّة، وعدد من أعضاء قيادات فروع الحزب، و عدداّ من أعضاء الهيئة التدريسيّة في الجامعة، وأهالي الطلبة الخريجين، وقد جرى في نهاية الحفل توزيع الشهادات على الطلبة الخريجين،وقدّمت فرقة جامعة الشام الخاصّة الموسيقيّة عدداً من الأغاني الوطنيّة ولوحات راقصة فنيّة وغنائيّة لفرقة جلنار.

وأعجب الحضور بهذا الحفل متمنياً للجامعة مزيداً من التطور والنّجاح في مسيرتها العلميّة.

 

 

مركز مصادر المعلومات

irc1

كلية الصيدلة

law

كلية الحقوق

law

كلية العلوم الادارية

AS

كلية العلاقات الدولية

dip

كلية الهندسة

it

كلية طب الأسنان

comm