تتقدم كلّية العلوم الإدارية – جامعة الشام الخاصة –  بجزيل الشكر والامتنان للمشاركين في مؤتمرها العلمي الأول " حلول ابتكارية لمشكلات منظمات الأعمال السورية " على جهودهم وتعاونهم البنّاء، وتقدر مشاركاتهم وتضع أفكارهم وحلولهم الإبتكارية بيد من يقدّرها ويأخذ بها إنجاحاً لمشروع الإصلاح الإداري، ودعماً لاقتصاد البلاد وخدمةً للوطن والمواطن.

 

افتُتح المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء الأبرار، تلاها النشيد الوطني للجمهورية العربية السورية.

بحضور وزير التعليم العالي أ.د بسام ابراهيم، ووزيرة التنمية الإدارية د. سلام سفاف، و أ.د محسن بلال رئيس مكتب التعليم الخاص، و أ.د ياسر حورية رئيس الجامعة، ود. مهدي دخل الله عضو القيادة المركزية، وعميد كلية العلوم الإدارية د. تيسير المصري، وشخصيات رسمية وباحثين وحضور كريم.

حيث بلغ عدد المشاركات 47 مشاركة، توزعت بين أبحاث علمية وأوراق عمل نُوقشت خلال يومين في خمس جلسات حوار خرجت بأفكار متميزة أمكن ربطها ببعضها للخروج بمشروعات متكاملة يمكن لها أن تحقق قفزة نوعية في حل مشكلات منظمات الأعمال.


 

د. سلام سفاف أكدت بكلمتها على أن: "مشاركة وزارة التنمية هي إيماناً منها بأن الجامعة والشباب عامل تأسيسي مهم في المشروع الوطني للاصلاح الاداري الذي يستهدف أمرين أحدهما وضع كل الحاضرين بمجريات عمل المشروع، والآخر تزويد منظمات إدارة الأعمال بنماذج هامة ومعتمدة من قبل الدولة لمحاكاة ما يجري بالقطاع العام، حيث أن مؤسسات القطاع الخاص هي محور رديف داعم للنهوض بحراك اقتصادي وحراك إداري بما يلبي تقديم الخدمات الامثل للمواطن ورفع الإنتاج المحلي وزيادة المراديد الإقتصادية، حيث يعتبر المشروع قوة اخرى بعد النجاحات العسكرية اثناء الحروب ."


كما نّوه أ.د "حورية" إلى هدف المشروع في الابتعاد عن التنظير والبحث عن حلول ميدانية عملية ابتكارية.. حيث معظم مشاكل المؤسسات الاقتصادية تحتاج الى حلول واجرارءات وضخ افكار جديدة من أجل وتنميتها الإدارية والإصلاح الإقتصادي مما ينعكس على الحالة المعيشية للمواطنين .


توصل المؤتمر في نهاية أعماله لعدة مشروعات سيتم صياغتها بشكلها النهائي من قبل اللجنة العلمية للمؤتمر وعرضها على المشاركين لإبداء آرائهم حولها واستكمالها، ثم إطلاقها وتسليمها للجهات المعنية بها.

مركز مصادر المعلومات

irc1

كلية الصيدلة

law

كلية الحقوق

law

كلية العلوم الادارية

AS

كلية العلاقات الدولية

dip

كلية الهندسة

it

كلية طب الأسنان

comm