received 855558384599359                                                                                      

      الـدكـتور باسم  قصيبة                                     

      عـميـد كـلـية الهندسة المعلوماتية

       السيرة الذاتية

 

1.أهداف البرنامج التعليمي :

      تسعى كلية الهندسة ليكون خريجوها متميزين باختصاصاتهم دولياً و منافسين إقليميا ، كما تقدم الكلية نظاماً أكاديمياً مميزاً من ناحية :

  • البيئة العلمية/العملية :

  • خطة دراسية حديثة.

  • كادر تدريسي مؤهل ومميزّ .

  • مخابر مناسبة.

  • مكتبة غنية.

  • العلاقات مع كبرى الشركات و الجمعيات الثقافية و الاجتماعية.

2. الرسالة :

    تشكل كلية الهندسة جزءاً مهماً من جامعة الشام الخاصة و التي تعمل لخدمة المجتمع و رفده بالأطر المعرفية،كما تعمل لتطوير الكفاءات الفعالة و القيادية في المجتمع و لرفع مستوى الأداء المهني للطالب و سلوكه الأخلاقي وفقاً للمعايير الأكاديمية.

3. الرؤية :

    تعمل الكلية على تحقيق مهمتها من خلال بناء الأسس العلمية و تدريس المواضيع العلمية التي تهم المهندس لتحليل و تصميم و تطوير النظم. بالإضافة لدراسة المواضيع المتعلقة كالاختبارات و الصيانة و إدارة لمشاريع و كيفية التعامل مع الصعوبات التي يمكن للمهندس مواجهتها عملياً.

كما نعمل على تطوير مهارات التفكير بشكل علمي تحليلي بالاعتماد على النظريات و العلوم الأساسية و تطوير القدرة على التحليل و فهم المسائل الهندسية مما يسمح للطالب بتطوير حلول هندسية مقرونة بخطط زمنية لضمان رضى العملاء ، علاوة على ذلك، تضمن الكلية بأن برنامج التدريب العملي يضم طيف واسع من التطبيقات العملية التي تدعم معلومات الطالب في الجانب النظري و التي تؤثر بشكل مهم في تطوير و ترقية قدراته العملية و الذهنية.

ولكلية الهندسة المعلوماتية علاقات وثيقة مع شركات البرمجة ويساهم طلابها في المشاريع التي تنفذها الشركات إضافةً إلى المساهمة الفعالة في الندوات والمؤتمرات العلمية ونشر البحوث في هذا المجال .

مركز مصادر المعلومات

irc1

كلية الصيدلة

law

كلية الحقوق

law

كلية العلوم الادارية

AS

كلية العلاقات الدولية

dip

كلية الهندسة

it

كلية طب الأسنان

comm