أقام مكتب الاتحاد الوطنيّ لطلبة سورية – فرع جامعة الشام الخاصّة - حفلاً بمناسبة الذكرى التاسعة والستون لانعقاد المؤتمر الطلابي الأول في سورية

يوم الثلاثين من آذار عام 1950 برئاسة القائد المناضل حافظ الأسد الذي قاد نضال الطلبة إلى إبداع رياديّ، وغرس فيهم قيم الانتماء والارتباط بتراب الوطن وقضايا الأمة. وتم ذلك بحضور رئيس وأعضاء فرع الاتحاد بالجامعة، وعمداء الكلّيات وأعضاء الهيئة التدريسية، وإداريين وطلاب.

افتُتح الحفل بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء الأبرار، تلاها النشيد الوطني للجمهورية العربيّة السوريّة.

كما أكدَّ نور سيروان -رئيس فرع الاتحاد بالجامعة- ضرورة وقوف الطلاب السوريين بالعلم والمثابرة إلى جانب الشعب والجيش الباسل تحت رعاية السيد الرئيس بشار الأسد في حربه ضد الإرهاب.

وهنأ أ.د علي الجاسم، ممثلاً عن رئيس الجامعة، الطّلاب بعيدهم، وأكدَّ على أهميه الدور النضاليّ والوطنيّ الرائد للاتحاد الذي أثبت وجوده كأحد أهم المنظمات الشعبيّة والطلابيّة في القطر.

تخلّل الاحتفال فيلمين وثائقييّن، أحدهم يروي قصة الكفاح التي خاضها الطلبة منذ المؤتمر الطلابيّ العربيّ السوريّ الأول، متحلّين بروح المسؤوليّة العاليّة تجاه قضايا الوطن، واقفين خلف حكمة وشجاعة القائد الرئيس بشار الأسد قائد مسيرة الصمود والانتصار، والآخر يخصّ أعمال وفعاليات مكتب الاتحاد في الجامعة بمشاركة الطلاب خلال مسيرتهم الجامعيّة.

 

مركز مصادر المعلومات

irc1

كلية الصيدلة

law

كلية الحقوق

law

كلية العلوم الادارية

AS

كلية العلاقات الدولية

dip

كلية الهندسة

it

كلية طب الأسنان

comm